الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

السرية والأسعار تثيران حفيظة مستخدمي الأجهزة اللاسلكية


     تعددت شكاوى مستخدمي الأجهزة اللاسلكية وأجهزة الهواتف النقالة في أمريكا الأمر الذي جعل شركات خدمات الاتصالات اللاسلكية الخلوية تواجه إحراجا متكررا. ووفقا لبيتر فيرستبوك، كبير الباحثين و المحللين في شركة ميتا جروب، فإن هنالك مشاكل مختلفة في مجال الاتصالات اللاسلكية والشبكات الخلوية تنتج أحيانا عن خلل في البنية الخلوية التحتية أو في أجهزة الهاتف نفسها، إضافة لبعض الخلل في مقاييس ومعايير البرامج الحاسوبية المستخدمة في برمجة الخدمات اللاسلكية.السرية من أهم المشكلات:وأبان استبيان أجرته الشركة نفسها أن المستخدمين يعانون من عدة مشاكل منها أن معظم الأجهزة المستخدمة صغيرة جدا و قابلة للتحطم ومعقدة، إذ أن المستخدم يواجه صعوبات كبيرة عند إدخال البيانات. كما أن شبكات الهواتف الخلوية بطئيه جدا في أدائها. وقال الاستبيان إن التغطية اللاسلكية يشوبها في كثير من الأحيان البطء والتقطع.ومن المشكلات الأخرى التي أثارها الاستبيان مشكلة ارتفاع تكاليف الخدمة وتباطؤ بعض الشركات في تقديم الدعم الفني عبر الشبكات أي لا سلكيا وذلك بسبب التغطية اللاسلكية الضعيفة، الشيء الذي يمنع إجراء بعض العمليات و التطبيقات على الهاتف وذلك بالتحكم به عن بعد.ومن أبرز الشكاوى التي تتلقاها الشركات من قبل عملائها تلك المتعلقة بمشكلة عدم مقدرة الشركات على تصميم برامج وتطبيقات تمنع التقاط الرسائل، إذ أن المجال اللاسلكي لا يتمتع بالسرية و الأمن بشكل عام.ويشتكي مستخدمو الأجهزة اللاسلكية من تعدد و اختلاف و تضارب البرامج التطبيقية .. حيث إن هنالك أجهزة و شبكات متعددة تبرز على الساحة اللاسلكية و بشكل سريع، وعندما تأتي تطبيقات جديدة لا تجد أنظمة مرنة توضع قيد الاستخدام بالسرعة التي تصدر و تتغير فيها تلك التطبيقات.ارتفاع تكاليف الخدمةيرى المستخدمون بأن الخدمة التي يتلقونها في مجال الهواتف الخلوية لا تتماشى مع الثمن المرتفع الذين يدفعونه. وأبان الاستبيان أن ارتفاع تكاليف الخدمة كان سببا رئيسيا في شكواهم وعد م رضاهم، وحلا لهذه المعضلة تسعى بعض الشركات حاليا إلى وضع خطط تسويقية من أجل تطبيق أنظمة تكاليف أقل من الشركات الأخرى وذلك عن طريق طرح بعض الدقائق الإضافية في عطلة نهاية الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق